فيسبوك يفرض قيود على ناشري الاعلانات السياسية
قامت شركة الفايسبوك بتشديد قواعد نشر الاعلانات السياسية على الأنترنيت و ذلك قبل مثول رئيس الفايسبوك "مارك زوكربيرغ" أمام الكونغريس الأمريكي للإدلاء بشهادته على خلفية فضيحة تسريب بيانات شخصية لـ50 مليونا من مستخدمي الموقع لشركة Cambridge Analytica.
و أعلن "مارك زوكربيرغ" عبر صفحته الرئيسية على الفايسبوك ، عن جملة من القوانين للتأكد من هوية المعلنين .
وقال زوكربيرغ أن "هذه الخطوات بالذات لن توقف الأشخاص الذين يسعون للالتفاف على النظام، لكنها ستعرقل بشكل ملموس تكرار ما فعله الروس عام 2016، عندما استخدموا حسابات وصفحات مزيفة لنشر الإعلانات".
و قال رئيس الفايسبوك في بيانه "مع اقتراب انتخابات مهمة في الولايات المتحدة والمسكيك والبرازيل وباكستان، وغيرها من الدول في 2019، فإن أحد أهم أولوياتنا خلال 2018، هو التأكد من أننا ندعم الخطاب الإيجابي، ونمنع التدخل في الانتخابات".
و أضاف "سنطلب من الأشخاص الذين يديرون صفحات كبيرة أن يجعلوها صفحات حاصلة على العلامة الزرقاء، وهذا سيكون صعبا على الأشخاص الذين يديرون حسابات وهمية، أو التي تنمو عن طريق نشر المعلومات الخاطئة".
وأوضح زوكربيرغ أن كل جهة تريد نشر الإعلان في "فيسبوك" لن يسمح لها بفعل ذلك حال فشل عملية تدقيق هويتها.
تعليقات
إرسال تعليق